Connect with us

السياسة

عروض شعبية وأهازيج وطنية في حفل أهالي صبيا باليوم الوطني 94

شهد وكيل محافظة صبيا إبراهيم بن مديني عتودي الحفل الرئيسي لاحتفالات اليوم الوطني 94 بصبيا، الذي نظمته البلدية بحضور

شهد وكيل محافظة صبيا إبراهيم بن مديني عتودي الحفل الرئيسي لاحتفالات اليوم الوطني 94 بصبيا، الذي نظمته البلدية بحضور رئيس البلدية المهندس محمد بن محسن خرمي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والأمنية والمشايخ والأعيان والأهالي بالمحافظة. بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم ألقيت كلمة الأهالي، ألقاها نيابة عنهم حسين مريع، التي رفع في مستهلها التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، عقب ذلك ألقيت قصيدة نبطية للشاعر محمد عطيف، وأخرى وطنية قدمها الشاعر عبدالرحمن النعمي. صاحب الحفل أوبريت وطني، شارك فيه عدد من الفنانين والعارضين من أبناء المحافظة في الساحة المخصصة للحفل بالواجهة الجديدة بالمحافظة. وتضمن الحفل، الذي حضره جمع غفير من أهالي وزوار المحافظة، حزمةً من الفعاليات، حيث توشَّحت أركان المقر باللونين الأبيض والأخضر.

السياسة

صالح الشادي.. الشخصية الوطنية لليوم الوطني الـ 94

ضمن أنشطة مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، تم اختيار الشاعر الدكتور صالح الشادي ليكون الشخصية الوطنية لليوم

ضمن أنشطة مركز التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، تم اختيار الشاعر الدكتور صالح الشادي ليكون الشخصية الوطنية لليوم الوطني الـ94، إذ أنتج المركز فيديو وثائقياً عن مسيرته الفنية وارتباطه بالأعمال الوطنية وأبرز محطاته الشعرية، وتم إطلاق الفيديو من خلال منصة التواصل الحكومي للوزارة.

صالح الشادي كاتب وشاعر وأكاديمي حاصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة وقدم العديد من المؤلفات والأعمال الثقافية والفنية إلى جانب الأغاني والأوبريتات الوطنية التي جمعته مع العديد من نجوم الفن الكبار.

وشارك الدكتور صالح الشادي في العديد من المناسبات الوطنية خلال الندوات والأمسيات والبرامج التلفزيونية المتنوعة في رحلة امتدّت لأكثر من ثلاثة عقود، ولقب بشاعر الوطن بعد كتابته لأوبريت كفاح أجيال في العام 1997، الذي قدمه المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية».

Continue Reading

السياسة

«الداخلية» تكتسي اللون الأخضر ابتهاجاً باليوم الوطني الـ 94

اكتسى مبنى وزارة الداخلية في الرياض، الذي يعد من أبرز معالم العاصمة لما يتميز به من تصميم هندسي جذاب ومميز، باللون

اكتسى مبنى وزارة الداخلية في الرياض، الذي يعد من أبرز معالم العاصمة لما يتميز به من تصميم هندسي جذاب ومميز، باللون الأخضر ابتهاجًا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ(94) للمملكة.

وتشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة الـ94 بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات، احتفاءً بهذه المناسبة التي تمثل استذكارًا لماضٍ مجيد وتضحيات بطولية واستشعارًا لحاضرٍ آمن في وطن مزدهر.

Continue Reading

السياسة

القيادة تهنئ رئيس سريلانكا بفوزه في الانتخابات الرئاسية وأدائه اليمين الدستورية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة لرئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة لرئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية أنورا كومارا ديساناياكي، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وأدائه اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية.

وأعرب الملك عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، برقية تهنئة لرئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الرئيس أنورا كومارا ديساناياكي، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية وأدائه اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية.

وعبّر ولي العهد عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديق المزيد من التقدم والرقي.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .