Connect with us

السياسة

سلمان المالك عضو مجلس إدارة شركة ركاء القابضة: اليوم الوطني الـ 94 ملحمة الفخر والانتماء

أكد الأستاذ سلمان بن فهد المالك، عضو مجلس إدارة شركة ركاء القابضة، أن اليوم الوطني الـ94 يأتي كالشمس التي تشرق على

أكد الأستاذ سلمان بن فهد المالك، عضو مجلس إدارة شركة ركاء القابضة، أن اليوم الوطني الـ94 يأتي كالشمس التي تشرق على قلوبنا، تضيء دروبنا وتلهب مشاعر الفخر والانتماء في نفوسنا. وقال إن هذا اليوم ليس مجرد تاريخ في الروزنامة، بل هو ملحمة وطنية تسطرها الأجيال بمداد الفخر والعزة.

وأشار المالك إلى أن هذا اليوم يذكرنا بالقائد الفذ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي وحّد الأرض وأرسى دعائم هذا الكيان العظيم. وأضاف أن اليوم الوطني هو مناسبة نستحضر فيها بطولات الأجداد وتضحياتهم، ونستلهم منهم العزيمة والإرادة لمواصلة المسيرة.

وأوضح المالك أن اليوم الوطني هو لوحة فنية تزينها الإنجازات التي تحققت بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله. وأشار إلى أن المملكة شهدت في السنوات الأخيرة نهضة شاملة في مختلف المجالات، من الاقتصاد إلى الثقافة، ومن التعليم إلى الصحة، ومن التقنية إلى السياحة، مؤكدًا أن كل زاوية في هذا الوطن تشهد على التحول الكبير الذي نعيشه.

وتابع المالك قائلاً: «في هذا اليوم، يتوحد السعوديون، من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، تحت راية التوحيد. ترفرف الأعلام، وتصدح الأناشيد الوطنية، وتملأ الفعاليات الثقافية والترفيهية أرجاء البلاد. إنه يوم نتشارك فيه الفرح والفخر، ونعبر عن حبنا لهذا الوطن العظيم». وفي ختام تصريحه، بارك المالك للمملكة العربية السعودية هذا اليوم العظيم، مؤكدًا على العهد بأن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يواصلوا العمل بجد وإخلاص لتحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة. وأضاف: «فالوطن يستحق منا كل الجهد والعطاء، ونحن على أتم الاستعداد لتحقيق ذلك. كل عام والمملكة العربية السعودية في عز ورفعة، وكل عام ونحن ننعم بالأمان والتقدم».

السياسة

عروض شعبية وأهازيج وطنية في حفل أهالي صبيا باليوم الوطني 94

شهد وكيل محافظة صبيا إبراهيم بن مديني عتودي الحفل الرئيسي لاحتفالات اليوم الوطني 94 بصبيا، الذي نظمته البلدية بحضور

شهد وكيل محافظة صبيا إبراهيم بن مديني عتودي الحفل الرئيسي لاحتفالات اليوم الوطني 94 بصبيا، الذي نظمته البلدية بحضور رئيس البلدية المهندس محمد بن محسن خرمي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والأمنية والمشايخ والأعيان والأهالي بالمحافظة. بدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم ألقيت كلمة الأهالي، ألقاها نيابة عنهم حسين مريع، التي رفع في مستهلها التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، عقب ذلك ألقيت قصيدة نبطية للشاعر محمد عطيف، وأخرى وطنية قدمها الشاعر عبدالرحمن النعمي. صاحب الحفل أوبريت وطني، شارك فيه عدد من الفنانين والعارضين من أبناء المحافظة في الساحة المخصصة للحفل بالواجهة الجديدة بالمحافظة. وتضمن الحفل، الذي حضره جمع غفير من أهالي وزوار المحافظة، حزمةً من الفعاليات، حيث توشَّحت أركان المقر باللونين الأبيض والأخضر.

Continue Reading

السياسة

الدجوي في ندوة «مسيرة وزارة الداخلية في حوار الأمن والتاريخ»

تنظم جامعة الملك سعود في الرياض جلسات حوارية تجمع نخبة من المؤرخين والمختصين لمناقشة تطور مفهوم الأمن في المملكة

تنظم جامعة الملك سعود في الرياض جلسات حوارية تجمع نخبة من المؤرخين والمختصين لمناقشة تطور مفهوم الأمن في المملكة عبر العصور، مع استعراض مواد أرشيفية تعرض لأول مرة.

وسيكون الدكتور سامي الدجوي ضيفًا في ندوة تحت عنوان «مسيرة وزارة الداخلية في حوار الأمن والتاريخ»، والتي ستُعقد اليوم (الإثنين)، 23 سبتمبر، في الجلسة الأولى الساعة 8:00 مساءً.

Continue Reading

السياسة

ابتداء من اليوم.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الجمعة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم (الإثنين) حتى الجمعة القادم.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة تشمل العاصمة المقدسة والجموم والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة.

وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، ومتوسطة على منطقة نجران.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .