Connect with us

السياسة

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمراً ملكياً باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك

السياسة

القوات البحرية تدشن عروضها في شاطئ الفناتير بالجبيل

تشارك القوات البحرية في العروض الخاصة بها بمناسبة اليوم الوطني الـ94 في كل من الرياض وجدة والجبيل وذلك يومي 21 و22

تشارك القوات البحرية في العروض الخاصة بها بمناسبة اليوم الوطني الـ94 في كل من الرياض وجدة والجبيل وذلك يومي 21 و22 سبتمبر.

وتستهل القوات البحرية استعراضها مساء اليوم (السبت) في شاطئ الفناتير بالجبيل بالمنطقة الشرقية في تمام الساعة 4:30 مساء، حيث تتضمن العروض استعراضاً للزوارق البحرية، وعرضاً جويا لطائرة «صقر البحر»، وتنفيذ غارة برمائية وتطهير مبنى، ومسيرة عسكرية بالإضافة إلى معرض الأسلحة والمعدات واستعراض فصيل المهارات العسكرية.

وفي الرياض ستقدم القوات البحرية مسيرة للدراجين في بوابة الدرعية في تمام الساعة 4 عصراً.

كما ستقدم يوم الأحد 22 سبتمبر بمدينة جدة مجموعة من العروض في (ارت بروميناد- نادي اليخوت- الواجهة البحرية) تتضمن استعراضاً للقطع البحرية ومسيرة للعربات العسكرية وعرضاً جوياً مصغرا لطائرة «صقر البحر» ومسيرة لأبناء شهداء القوات البحرية ومعرضاً للأسلحة والمعدات بالإضافة إلى عرض ليلي لسفن «جلالة الملك»، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء.

Continue Reading

السياسة

خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم

قال إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور حسين آل الشيخ في خطبة الجمعة: إن الكثير من مستخدمي وسائل التواصل

قال إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور حسين آل الشيخ في خطبة الجمعة: إن الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يقحمون أنفسهم في ما لا يعلمون، فيتحدثون بغير تخصص في كل مجال، سياسي أو طبي أو اجتماعي أو تعبير للرؤى، فيخدعون الأغرار، ويقصد الكثير منهم أكل أموال الناس بالباطل مما ينالهم جراء المتابعين.

وحذر خطيب المسجد النبوي المسلمين من الشائعات، والأراجيف، وتتابع المعلومات ولو كثر ناقلوها، وعظم شائعوها، إنما الميزان الأدق المعرفة الكاملة عن صدق الأخبار وصحتها، ومدى تحقق المصلحة الخاصة والعامة من تناقلها ونشرها وتداولها، مع وجوب مراعاة عدم وجود المفسدة من نشرها وإذاعتها.

وتابع: في عالم اليوم تلاطمت من كل جانب الأخبار والمعلومات إلى أسماع الناس وأبصارهم وعقولهم، وتدفقت عليهم سيول من الأطروحات في شتى المجالات، فإن المسلم في أشدّ الضرورة إلى المرتكزات التي يضبط بها جوارحه، ويجنبها أسباب الانحرافات والزلل، من منطلق وقطعيات الشريعة ومقاصد وأصول الدين.

Continue Reading

السياسة

«النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة

جددت النيابة العامة التأكيد على أن لائحة المحافظة على الذوق العام توجب احترام الأماكن العامة ومرتاديها وعدم ارتكاب

جددت النيابة العامة التأكيد على أن لائحة المحافظة على الذوق العام توجب احترام الأماكن العامة ومرتاديها وعدم ارتكاب السلوكيات المنافية لذلك.

وأوضحت أن كل من يرتكب قولاً أو فعلاً في الأماكن العامة فيه إيذاء لمرتاديها أو إضرار بهم، أو يؤدي إلى إخافتهم أو تعريضهم للخطر، يُعاقب بغرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال. وأشارت النيابة العامة إلى أن مقدار الغرامة يُضاعف في حال تكرار أي من هذه المخالفات الواردة ضمن اللائحة في الأماكن العامة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .