Connect with us

السياسة

«الداخلية» تكتسي اللون الأخضر ابتهاجاً باليوم الوطني الـ 94

اكتسى مبنى وزارة الداخلية في الرياض، الذي يعد من أبرز معالم العاصمة لما يتميز به من تصميم هندسي جذاب ومميز، باللون

اكتسى مبنى وزارة الداخلية في الرياض، الذي يعد من أبرز معالم العاصمة لما يتميز به من تصميم هندسي جذاب ومميز، باللون الأخضر ابتهاجًا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ(94) للمملكة.

وتشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة الـ94 بفعاليات ومعارض وعروض عسكرية في المناطق والمدن والمحافظات، احتفاءً بهذه المناسبة التي تمثل استذكارًا لماضٍ مجيد وتضحيات بطولية واستشعارًا لحاضرٍ آمن في وطن مزدهر.

السياسة

المدن تتوشح بالأخضر.. الآلاف يحتفلون بيوم الوطن

توشحت المدن والمناطق السعودية أمس (الإثنين) باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى اليوم الوطني، وتزينت المرافق العامة

image

توشحت المدن والمناطق السعودية أمس (الإثنين) باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى اليوم الوطني، وتزينت المرافق العامة والمباني الحكومية والخاصة والطرقات والميادين باللون الأخضر.

في جدة، رسمت الألوان الخضراء على البوابة الرئيسية لمدخل جدة التاريخية (البلد)، إضافة لبوابة طريق المدينة الغربية، وبوابة طريق المدينة الشرقية، لوحة فنية تضمنت شعار الوطن وقصائد شعرية تتغنى بحب الوطن.

كما أضاءت الألوان الخضراء عددًا من المباني والمعالم التي تمثل التراث الثقافي والعمراني لمنطقة جدة التاريخية، إضافة إلى الممرات والشوارع الداخلية لها، وسط مشاركة من الأهالي والزوار للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، التي تبرز تنوع تراث المملكة العريق.

وفي المدينة المنورة، تعددت مظاهر الإبهار الضوئي، تعبيرًا عن الاحتفاء بيوم الوطن، وذلك بتزيين الشوارع العامة والمقار الحكومية بالأضواء الخضراء التي ترمز إلى النماء والعطاء المستمر لهذا الوطن، واللوحات التي تحمل هوية اليوم الوطني، كما رفرفت راية التوحيد في جميع أرجاء المنطقة ابتهاجًا وفرحًا بهذه المناسبة الوطنية.

وفي الأحساء، رعى المحافظ الأمير سعود بن طلال بن بدر الحفل الرئيسي لاحتفالات اليوم الوطني في المسرح العائم بمنتزه الملك عبدالله البيئي، بحضور أكثر من 126 ألفا من المواطنين والمقيمين اكتظت بهم جنبات المنتزه.

وتضمَّن الاحتفال حزمةً من الفعاليات، التي انطلقت من الساعة الـ4 حتى الـ11 مساء، كما توشَّحت أركان المنتزه باللونين الأبيض والأخضر، علاوةً على الاستعراضات المتعددة للنافورة التفاعلية وسط المنتزه، إذ عرضت تشكيلات فنية خلَّابة تحمل اللونين الأبيض والأخضر.

واشتمل الحفل على (أوبريت) بعنوان (رحلة وطن)، قدم لوحات فنية جسدت معاني الطموح الذي تعيشه المملكة، وعروض الألعاب النارية، ولوحات موسيقية، وقصيدة شعرية وطنية، إلى جانب العرضة السعودية.

كما شهدت محافظة حقل مسيرة متنوعة بالمركبات والهجن والخيول العربية الأصيلة، احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني، إذ انطلقت المسيرة على الطريق الواقع أمام نادي حقل الرياضي، يتقدمها الهجانة، والفرسان يحملون أعلام المملكة، وصورًا للقادة، وشعارات وطنية، تعبيرًا عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية، وسط تفاعل كبير من أهالي المحافظة.

وفي حفر الباطن، احتفت الأمانة باليوم الوطني بحزمة من الفعاليات المتنوعة، وتضمنت فقرات غنائية ومعارض وأنشطة أخرى متنوعة توزعت على عددٍ من الحدائق في المحافظة والبلديات المرتبطة.

وشملت خطة الأمانة للاحتفاء تركيب مجسمات فنية في عددٍ من المواقع الحيوية، وتركيب الأعلام، ورفع سارية العلم في دوار العلم، إضافة إلى إضاءة المباني الرئيسية بصور وعبارات احتفالية، وعبر شاشات الطرق الرئيسية بصور تعبر عن الفخر والاعتزاز إلى جانب تجهيز مواقع الفعاليات.

عرضة الجنوب.. سيدة الفنون

في الباحة، احتلت الفنون الشعبية احتفالات المنطقة لمكانتها المميزة لكونها ترمز للشجاعة والفرح وتعبر عن الماضي والحاضر، وكذلك في مشاهد بعثت على الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة السعيدة.

وتعد العرضة الجنوبية سيدة الفنون الشعبية بالمنطقة، إذ تنظم صفوف الرجال في شكل دائري أو قوس وفي أياديهم السيوف أو الجنبية أو العصا، وغالبًا ما تكون الصفوف فيها طويلة مستقيمة ومتقابلة، كما تقوم على الشعراء والإيقاعات وضابط الإيقاع الذي يقوم بالخروج من بين الصفوف بحركة سريعة إلى الميدان عند سماع بدايات دق الإيقاع ويقف أمام الصفوف مع رفع السيف أو الجنبية ثم القفز وثني الرجل اليمنى أثناء القفز، ويستمر في ضبط الصفوف بوضع موحد ومستمر إلى أن يتوقف دق الإيقاع.

عروض شعبية في باكستان

أقامت سفارة المملكة لدى جمهورية باكستان الإسلامية حفلًا بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين نواف بن سعيد المالكي، وحاكم إقليم البنجاب سردار سليم حيدر خان، وعددٍ من الشخصيات السياسية والثقافية الباكستانية، وتضمن الحفل عروضًا شعبية، وأجنحة تعرض ثقافة المملكة وتراثها.

Continue Reading

السياسة

1000 بالونة خضراء وبيضاء

شاركت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أهالي محافظة رماح احتفالات اليوم الوطني 94 تحت شعار «نحلم

شاركت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أهالي محافظة رماح احتفالات اليوم الوطني 94 تحت شعار «نحلم ونحقق»، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لليوم الوطني التي تنظّمها اللجنة الإشرافية في المحافظة.

واشتملت الفعاليات على مسيرة شارك في مقدمتها الخيّالة، وعدد من القطاعات الأمنية والخدمية في محافظة رماح، إضافة إلى إطلاق 1,000 بالونة باللونين الأخضر والأبيض من مقر الاحتفالات في حديقة البلدية، وفعاليات مسرح الطفل، والعرضة النجدية التي تمثّل إرثاً ثقافياً أصيلاً في المملكة.

Continue Reading

السياسة

نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني الـ 94

شهد نائب أمير منطقة جازان الأمير ‏⁧‫محمد بن عبدالعزيز، مساء أمس (الإثنين)، حفل أهالي المنطقة الذي أقيم بمناسبة

شهد نائب أمير منطقة جازان الأمير ‏محمد بن عبدالعزيز، مساء أمس (الإثنين)، حفل أهالي المنطقة الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، وشاهد مسيرة للجهات العسكرية والمدنية وعرضاً جوياً وبحرياً.

وفور وصول الأمير ‏محمد بن عبدالعزيز إلى مقر الحفل، عُزف السلام الملكي ثم توالت الفقرات بكلمات للوطن وقصائد شعرية وأغانٍ وطنية ثم العرضة السعودية.

وشاهد الحضور انطلاق الألعاب النارية التي غطت سماء الواجهة البحرية، كما شهدت فعاليات اليوم الوطني العديد من المسابقات الوطنية والألعاب الشعبية شارك فيها الحضور.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .