السياسة

اصطياد الـ 6 الكبار..إسرائيل توجع حزب الله

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن إسرائيل تمكنت من تصفية المسؤولين الستة الكبار في حزب الله، مؤكدة في تقرير لها

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن إسرائيل تمكنت من تصفية المسؤولين الستة الكبار في حزب الله، مؤكدة في تقرير لها اليوم (السبت)، أن هؤلاء كانوا يشغلون مناصب رئيسية في الحزب. وأفادت بأنه منذ الثامن من شهر أكتوبر الماضي وحتى الآن قتلت نحو 496 عنصرا من حزب الله، بينهم عدد من كبار المسؤولين الذين خدموا لسنوات عدة في مناصب رئيسية في الجماعة اللبنانية.

وكان الحزب أعلن (الجمعة)، مقتل القيادي إبراهيم عقيل، وهو من مؤسسي حزب الله، وأحمد محمود وهبي قائد عمليات قوة الرضوان منذ عام 2024، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

واغتالت إسرائيل في غارة أيضا على الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو الماضي، رئيس أركان حزب الله فؤاد شكر.

وفي 3 يوليو من العام الحالي، تمت عملية تصفية محمد نعمة ناصر، الملقب بأبو نعمة، وهو أحد كبار قادة حزب الله في لبنان، وقائد وحدة عزيز، بغارة من مسيرة في مدينة صور.

وفي 12 يونيو، اغتيل سامي طالب عبد الله، أبو طالب، الذي كان قائدا لوحدة النصر التابعة لحزب الله والمسؤولة عن القطاع الشرقي لجنوب لبنان.

وفي 8 يناير من هذا العام، اغتالت إسرائيل بغارة من مسيرة على بلدة خربة سلم جنوب لبنان، القيادي الكبير في حزب الله وسام الطويل، الذي كان من مؤسسي وحدات النخبة في الحزب ولعب الطويل دورا مركزيا في توجيه العمليات العسكرية في جنوب لبنان.

Trending

Exit mobile version