Connect with us

ثقافة وفن

هل أزاحت «الحاجة شديدة» «سترة العترة» عن «العتاولة 2»؟

أكدت الفنانة المصرية فيفي عبده، أنها لن تترك تقديم سيرتها الذاتية لأي فنانة أخرى، مشيرة إلى أنها تتمنى تقديم مسيرتها

أكدت الفنانة المصرية فيفي عبده، أنها لن تترك تقديم سيرتها الذاتية لأي فنانة أخرى، مشيرة إلى أنها تتمنى تقديم مسيرتها حتى لو في شكل برنامج لتروي قصة حياتها، على أن تقدم ابنتها عزة دورها وهي صغيرة.

وقالت فيفي عبده خلال لقائها في برنامج «أسرار النجوم»، المذاع على راديو «نجوم إف إم»، إنها تتمنى تقديم سيرتها الذاتية بنفسها وهي على قيد الحياة،

وأشارت فيفي عبده إلى أنها مظلومة في ربط دورها بدور الفنانة فريدة سيف النصر بالجزء الأول في مسلسل «العتاولة»، موضحة أن دور الأخيرة انتهى نهائياً وأنا أرفض التواجد في دور مكان فنانة أخرى.

تابعت فيفي: «أنا مظلومة في هذا الموضوع تماما ولا يخصني تمامًا، ودورها انتهى في الجزء الأول وأنا أقدم دوراً جديداً تماما وخطاً آخر بعيدا عن دورها، والمخرج أذكى من تقليد حاجة عملها ولكن دوري كان مميزا وبشكل آخر».

أخبار ذات صلة

وعن علاقتها بالفنانة فريدة سيف النصر، أضافت:« أكن كل الحب والاحترام لها وهي بمثابة شقيقتي، لكن أنا أعرف قيمتي ولا أتواجد في دور مكان فنانة أخرى، أنا دائما بطلة أعمال وعمري ما كنت سنيدة لأحد».

يذكر أن فيفي عبده لاقت إشادة كبيرة من الجمهور على شخصية «الحاجة شديدة» التي قدمتها في الجزء الثاني من مسلسل «العتاولة»، وعرض في موسم دراما رمضان الماضي لعام 2025، وشارك في بطولة العمل كل من أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، نسرين أمين وآخرين، والعمل من تأليف مُصطفى جمال هاشم، وإخراج أحمد خالد موسى.

Continue Reading

ثقافة وفن

أحمد العوضي يحذّر من عمليات «نصب» تنتحل شخصيته وتروّج لمسابقات

حذّر الفنان المصري أحمد العوضي جمهوره من الوقوع في فخ «النصب»، مشيراً إلى أن هناك صفحات غير رسمية تروّج لمسابقات

حذّر الفنان المصري أحمد العوضي جمهوره من الوقوع في فخ «النصب»، مشيراً إلى أن هناك صفحات غير رسمية تروّج لمسابقات مادية تحمل اسمه، وهو ما نفاه تماماً.

ونشر العوضي صوراً لهذا الحسابات المزورة، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، معلقاً: «جمهوري العزيز أي صفحة تعلن عن مسابقة سواء على «فيسبوك» أو «إنستغرام» أو «تيك توك» لا علاقة لي بها تماماً».

ووجّه النجم رسالة إلى جمهوره في المنشور، قائلاً: «مفيش مكان للمسابقة غير على حساباتي الشخصية الموثقة، وأي مسابقات في أي أماكن ثانية لا علاقة لي بها لا من قريب ولا من بعيد».

أخبار ذات صلة

يذكر أن أحمد العوضي نافس في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل «فهد البطل»، من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد عبدالسلام، وشارك في العمل ميرنا نورالدين، أحمد عبدالعزيز، محمود البزاوي، لوسي، صفاء الطوخي، حجاج عبدالعظيم، عزت زين، عصام السقا، كارولين عزمي، وآخرون.

بينما عُرض لأحمد العوضي في السينما فيلم الإسكندراني، الذي طرح في 2024، والعمل من إخراج خالد يوسف وشارك فيه زينة، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، حسين فهمي، محمود حافظ، وآخرون.

Continue Reading

ثقافة وفن

بين الواقعية الرمزية والتجريد اللوني.. قراءة في لوحة مهدي عقيلي

في لوحة «حضن وطن»، التي عُرضت في سياق ملتقى الأمن والسلامة والمرافق 2025م، لا يكتفي الفنان مهدي عقيلي، بتصوير مشهد

في لوحة «حضن وطن»، التي عُرضت في سياق ملتقى الأمن والسلامة والمرافق 2025م، لا يكتفي الفنان مهدي عقيلي، بتصوير مشهد إنقاذ، بل يُعيد عبر لغة التشكيل صياغة مفهوم الوطن بوصفه كياناً حيّاً يحتضن أبناءه في لحظات العصف. يقدّم عقيلي عملاً بصريّاً يتجاوز البُعد التوثيقي، ليطرح خطاباً بصريّاً يُخاطب الوجدان الجمعي، ويعزز فكرة أن الأمن ليس نظاماً أو زيّاً رسميّاً، بل فعل رحيم يتجلّى وسط الكارثة.

ينبني التكوين على مركز بصري قوي يتمثل في الجندي؛ الذي يتحوّل من مجرد فرد في المنظومة الأمنية إلى أيقونة إنسانية حانية، لا يحمل سلاحاً، بل يحمل طفلاً، لا يحمي الأرض، بل يحمي البراءة.

هذا التبديل الرمزي يعكس جوهر الرسالة: أن رجال الأمن ليسوا حرّاس حدود فقط، بل حماة للطفولة، للحياة، للأمل.

التضادّ اللوني بين الخلفية الحارقة -بألوانها البرتقالية والنارية- وبين تفاصيل الجندي والطفل بدرجاتها المائلة للبرودة، يصوغ معماراً بصريّاً متوتّراً، لكنه منسجم، يُجسّد التناقض بين حالة الطوارئ وطمأنينة الحماية. فالجندي لا يبدو مُهَدَدَاً رغم الهول في الخلفية، بل ثابت، مطمئن، كأنما يحمل الوطن كله في صدره، لا الطفل فقط.

أسلوب التنفيذ -الذي يجمع بين ملامح التجريد الصارم والواقعية الرمزية- يمنح المشهد نوعاً من الشاعريّة القاسية. الألوان تُستخدم لا لتشكيل الأجساد، بل لتشكيل المشاعر، والتفاصيل تتنازل عن الدقة مقابل تكثيف اللحظة. هذه اللوحة لا تُقرأ كصورة، بل كحالة، كتجربة حسية تُحاكي الذهن والوجدان معاً.

إن «حضن وطن» ليس عملاً تشكيليّاً فحسب، بل بيان بصري يقدّم الوطن كقيمة نفسية وعاطفية، ويفتح المجال أمام الفن ليكون حارساً آخر للهوية والانتماء.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

ثقافة وفن

إنتاج بريطاني – صيني.. المصري يوسف عمر يشارك في «SHASHOU»

يخطو الفنان الشاب يوسف عمر خطواته الأولى في السينما العالمية من خلال انضمامه لفيلم الإثارة والحركة «SHASHOU»، وهو

يخطو الفنان الشاب يوسف عمر خطواته الأولى في السينما العالمية من خلال انضمامه لفيلم الإثارة والحركة «SHASHOU»، وهو إنتاج بريطاني – صيني، في أول مشاركة دولية له.

وأعرب يوسف عمر عن سعادته بالمشاركة في الفيلم، وقال في بيان صحفي إن حلم كل ممثل الوصول إلى العالمية الخروج من المجال المحلي، مضيفاً: «ببساطة لا أستطيع الانتظار للبدء».

وتدور أحداث فيلم «SHASHOU» في العالم الخفي للقوات الخاصة السابقة، إذ تتحد المنبوذات كيلي فروست، وراشيل تشان، وإنفيرنو، لإيقاف مؤامرة ملياردير لزعزعة استقرار هونغ كونغ.

الفيلم من إنتاج وإخراج وتأليف بيزهان تونج، وهو منتج وكاتب سيناريو ومخرج أفلام بريطاني حاصل على عدة جوائز من مهرجانات عالمية، ومن أبرز أفلامه «Tape» و«The Escort»، ومن بين المنتجين للفيلم كل من تشارلي وونج، ومايكل تشواه، ويو- فاي سوين، ورايموند بيرينز.

أخبار ذات صلة

وعلى صعيد الدراما، خطف يوسف عمر أنظار الجمهور من خلال مشاركته في مسلسل «شباب امرأة»، الذي تكوّن من 15 حلقة، وعُرض في النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2025.

وجمع مسلسل «شباب امرأة»، عدداً كبيراً من النجوم، على رأسهم النجمة غادة عبدالرازق، محمد محمود، محمود حافظ، عمرو وهبة، يوسف عمر، جوري بكر، داليا شوقي، حسن أبو الروس، رانيا منصور، وهو من إخراج أحمد حسن، وتأليف أمين يوسف غراب ورواية محمد سليمان عبدالملك.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .