Connect with us

ثقافة وفن

لطيفة: مستعدة لتقديم حفلات مجانية بمحافظات مصر

أشادت الفنانة التونسية لطيفة بدور مصر في مشوارها الفني، موضحة أنها على استعداد تام لتقديم حفلات مجانية في جميع

أشادت الفنانة التونسية لطيفة بدور مصر في مشوارها الفني، موضحة أنها على استعداد تام لتقديم حفلات مجانية في جميع أنحاء مصر داعماً للثقافة، من باب رد الجميل لتلك الدولة.

وقالت لطيفة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حروف الجر»، الذي يذاع عبر إذاعة نجوم FM، إنها جاءت إلى مصر منذ 40 عامًا، وتربت في دور الثقافة المصرية، مؤكدة أن مصر لديها فضل كبير عليها في مشوارها.

وتابعت لطيفة: «حقيقة شعرت في مصر بالأمان واعتبرها بلدي، وتعلمت فيها وحققت نجاحي بمسيرتي من خلال جمهورها الذواق»، مضيفة أن هناك الكثير من الفنانين لديهم نفس المشاعر والرغبة في تحقيق ذلك.

وأشارت لطيفة إلي أنها لديها استعداد تام لعمل جولات في كافة محافظات مصر من خلال دور الثقافة المختلفة بالمحافظات، معقبة: «حقيقي ومن قلبي لدي استعداد تام لعمل جولات في كافة المحافظات داعمًا للثقافة والفن، ودي نقطة من دين دين مصر عليّ وواجب عليّ حتى الممات».

أخبار ذات صلة

وأكدت لطيفة، أنها تقترح هذه المبادرة من باب رد الجميل لمصر، مؤكدة أن مصر لديها فضل كبير عليها، وأوضحت أنها لا تطلب الحصول على مقابل خلال هذه الجولات، ومستعدة لإقامة حفلات في كافة المحافظات دون مقابل.

وأضافت: «مستعدة قبل كل حفلة بيوم ننظم مؤتمرا نوعيا للأطفال عن الثقافة ونحافظ على انتمائنا لبلدنا، ومصر بالتأكيد أعتبرها بلدي طول عمري وأشعر بالأمان بوجودي هنا».

يذكر أن لطيفة تجهز حاليًا لأحدث ألبوماتها الغنائية، تمهيدًا لطرحه خلال صيف 2025، وتواصل تسجيل باقي الأغاني.

Continue Reading

ثقافة وفن

طفلا شاكيرا يطلقان أول أغنية حب

في خطوة فنية مفاجئة، أطلق ميلان وساشا، نجلا النجمة الكولومبية شاكيرا، أول أغنية لهما بعنوان «The One» خلال حفل «Let

في خطوة فنية مفاجئة، أطلق ميلان وساشا، نجلا النجمة الكولومبية شاكيرا، أول أغنية لهما بعنوان «The One» خلال حفل «Let It Beat» في ميامي، كجزء من ألبوم «Next Generation of Artist». يبلغ ميلان من العمر 12 عاماً، وساشا 10 أعوام، وقد أظهرا موهبة موسيقية لافتة؛ إذ تولى ساشا الغناء الرئيسي، بينما تألق ميلان على آلة الدرامز.

سبق للثنائي أن شاركا في أغنية «Acróstico» ضمن ألبوم والدتهما «Las Mujeres Ya No Lloran»، لكن هذه المرة، قدّما عملاً مستقلاً يعكس نضجهما الفني. شاكيرا، احتفلت بإطلاق الأغنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفة إياها بـ«الهدية الثمينة» بمناسبة عيد الأم.

الأغنية حظيت بترحيب واسع على المنصات الرقمية، إذ أشاد الجمهور بموهبة الطفلين، معتبرين أن ميلان وساشا، يسيران على خطى والدتهما في عالم الموسيقى.

هذا الظهور الفني يعكس دعم شاكيرا لطفليها في التعبير عن نفسيهما فنياً، ويشير إلى بداية مسيرة موسيقية واعدة لهما.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

ثقافة وفن

عبدالله السدحان.. بين نجومية لامعة ونهاية الحقبة الذهبية

لم يكن عبدالله السدحان، مجرد ممثل أو فنان بارع في إضحاك الجمهور، بل كان ركناً أصيلاً من أركان الوعي الاجتماعي الذي

لم يكن عبدالله السدحان، مجرد ممثل أو فنان بارع في إضحاك الجمهور، بل كان ركناً أصيلاً من أركان الوعي الاجتماعي الذي تشكّل على الشاشة في مرحلة التحولات الكبرى للمجتمع السعودي. وُلد في 13 مايو 1958، وبدأ خطواته الأولى من المسرح الجامعي في جامعة الملك سعود، قبل أن يرسّخ وجوده في المشهد الفني بثقة الموهبة، واتساع الرؤية.

السدحان، هو الوجه الذي لا تخطئه ذاكرة الشاشة، وهو الاسم الذي ارتبط بالكوميديا كما ارتبطت الكوميديا به. لكن النقطة الفارقة في مسيرته لم تكن ظهوره المنفرد، بل الثنائية الاستثنائية التي كوّنها مع ناصر القصبي، في سلسلة «طاش ما طاش»، التي بدأت 1993، واستمرت زهاء عقدين من الزمان، صنعت فيها هذه الثنائية خريطة جديدة للكوميديا السعودية، وأعادت تعريف وظيفة الفن في حياة الناس، من الترفيه إلى النقد، ومن الإضحاك إلى مساءلة الواقع.

لم يكن «طاش» مجرد عمل فني، بل كان مرآة يومية للمجتمع، وأداة للتفكير النقدي، وساحة لحوار صامت بين المشاهد وشاشة التلفزيون. ومع انفصال السدحان عن القصبي 2011، انتهت تلك الحقبة الذهبية، وانطوت صفحة من أجمل ما كُتب في كتاب الدراما السعودية.

اليوم، في يوم ميلاده، لا نحتفل فقط بعمر فنان، بل نستعيد عبره زمناً تلفزيونياً عميقاً، استطاع فيه السدحان، أن يكون صورة الناس، وصوتهم، وضحكتهم أيضاً. لم تنتهِ الرحلة بعد، لكن ذروة المجد تُحفظ باسمه إلى جوار شريكه، في واحدة من أعظم الثنائيات التي عرفها الخليج العربي.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

ثقافة وفن

«اتهامات بالتشهير».. أزمة جديدة بين نجلَي محمود عبدالعزيز والإعلامية بوسي شلبي

يبدو أن حرب البلاغات والاتهامات ما زالت مستمرة بين أبناء محمود عبدالعزيز والإعلامية بوسي شلبي، بعد تحرير محاضر

يبدو أن حرب البلاغات والاتهامات ما زالت مستمرة بين أبناء محمود عبدالعزيز والإعلامية بوسي شلبي، بعد تحرير محاضر متبادلة بين الطرفين أمام قسم شرطة الشيخ زايد أول بالقاهرة، على خلفية تصريحات متبادلة ومنازعات حول طبيعة العلاقة بين الفنان الراحل محمود عبدالعزيز وبوسي شلبي، وما إذا كانت الإعلامية طليقته أم أرملته.

حرّر نجلا الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، محضراً بقسم شرطة الشيخ زايد أول ضد الإعلامية بوسي شلبي؛ لظهورها في أحد البرامج وعرضها مجموعة من الأوراق الخاصة بزواجها من والدهما، وإلصاق صفة أرملة على بطاقة الرقم القومي الخاصة بها.

وقال الممثل القانوني لنجلي الراحل، إن زواج بوسي شلبي، من والد موكليه حدث في 28 أغسطس 1998 وانتهى في العام نفسه، ولكن نجلا الفنان الراحل فوجئا بإلصاق المشكو في حقها لقب «أرملة» في بطاقتها الصادرة في نوفمبر 2021، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الأمر.

أخبار ذات صلة

وفي المقابل، قدمت الإعلامية بوسي شلبي محضراً رسمياً ضد ابني الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، تتهمهما فيه بالتشهير بها والإدلاء بتصريحات كاذبة تمس حياتها الشخصية، على خلفية تصريحات نسبت إليهما تؤكد طلاقها من والدهما قبل وفاته بسنوات.

وأوضحت شلبي في المحضر أن هذه التصريحات تمثل إساءة متعمدة إلى سمعتها، ومحاولة لتشويه تاريخ علاقتها بزوجها الراحل الذي جمعتها به قصة حب وزواج استمرت لسنوات، وطالبت الجهات المختصة بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة كل من يثبت تورطه في ترويج هذه الادعاءات.

وتباشر النيابة العامة التحقيق في المحضرين للوقوف على تفاصيل الواقعة واتخاذ ما يلزم قانوناً.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .