Connect with us

ثقافة وفن

سيّدةُ النُّزُل

وهي الصّقِيلةُ في الزّجاجِ المُتَوَهّجةُ والمُندَلِعةُ بعيونِها فيهِ في فتحتِهِ الهَيّنةِ وفي مفاتيحِ الغُرفِ،

وهي الصّقِيلةُ في الزّجاجِ المُتَوَهّجةُ والمُندَلِعةُ بعيونِها فيهِ في فتحتِهِ الهَيّنةِ وفي مفاتيحِ الغُرفِ، وهي التي لا تَدّعِي مَعرفةََ حين تقفُ في زُجاجِها الذي رَبَّتهُ بَرَفِيفِها لكنها تعرفُ وَتثِقُ أنهُ لن يَخِرَّ أو يَتَشَظّىٰ لِانعكاسِ لَمْعةِ فَصٍّ أو طِلاءِ أظافِر وهي التي تعرِفُ أنها تَخرجُ مِن اِبتِسامتِها تضعُ العابرينَ في دَهْشتِهم تُثَبّتُهم فيها لِئلّا يَتسرَّعوا ويبِيعُوا أسماءَهم، وهي التي لا تَحتاجُ إلى ظِلٍّ لتعرفَ أن صُعودَ الكُحلِ ليسَ صعباََ فقد اِعتادتْ علىٰ ذلكَ تَذهبُ أعلاهُ مُتَشبِّثةََ بِبَياضِها الرّؤومِ تَتفقَّدُهم وتُحصِيهم لِتَتَدَفّقَ غزِيرةََ من قِرطِِ أو خاتمِِ أو حلقةِِ جِلدِيّةَِ أَنِسَتْ إلىٰ مِعصَمِها تَتدفّقُ من فمِِ أو شَعرِِ مَحروسِِ بِسَوادِهِ تَسقي أشجارَهم وتُشذّبُها، وهي ما هي عليهِ من الكثافةِ والتّفَتُّحِ، إذْ تَتركُ كَفّاََ يَنبُتُ وحدَهُ بِمفتاحِِ أو قدّاحةِِ لأن نجمَتها صارتْ أكثرَ بريقاََ ولأن خُطاها الوَئِيدَةَ تحتفظُ بِضَوئِها ويصيرُ عُشبُها أعلىٰ من نَبْرتِها حينَ تذهبُ إلىٰ آخرِ نظرتِها في الأغنِيةِ، وهي التي كثيراََ ما تَنشغِلُ بِعَبَقِها فتجعلُ المَمَرَّ خِصباََ بِاسمِها حينَ تكتبُ أجنِحَتَها بِخَطٍّ حَيِيٍّ وتُعيدُ كِتابتَها في قميصِِ بلونِ رُوحِها قميصِِ شَغَلتْهُ بِغفْلَةِ الغافلينَ الذين لَم يُدرِكُوا سَاعَتَها أنهم دَخلوا دونَ أنْ يَعلَمُوا إلىٰ أقصىٰ الزّجاجِ وتَلَوَّنوا بِهِ وأنّ قُمصانَهم سَتَطفُوا طويلاََ هناكَ فَوقَ مِياهِها أنهم سَيمْكُثون طويلاََ يَجْمَعون أَجْزاءَهم المُتفرِّقةَ والتّائِهةَ في رَنينِ اِسمِها الشّاسِع، وهي التي تُمْعِنُ وتَشِفُّ في زجاجِ روحِها فَلا تَحُدُّها كِتابَةٌ ولا تقفُ في وَلَهِِ، وهي التي عَرَفْنا أنّ البحرَ أَليفٌ يُحدِّثُنا ونُحدّثُهُ مُذْ عَرَفْناها في الزجاجِ وفي الزجاجِ

لَيتَنا يَا هِيَ قَبَضْنا قَبضةََ منكِ أوْ كُنّا فَطِنِينَ ولَم نَعُدْ منكِ إلا بِقَبَسِِ.

Continue Reading

ثقافة وفن

ريهام عبدالغفور: التنمّر يزعج أولادي «بِيتأذوا»

أبدت الفنانة المصرية ريهام عبدالغفور، استياءها من موجة التنمّر التي طالتها بعد ظهورها في مقطع فيديو على «تيك توك»

أبدت الفنانة المصرية ريهام عبدالغفور، استياءها من موجة التنمّر التي طالتها بعد ظهورها في مقطع فيديو على «تيك توك» إلى جانب طفلة شاركتها التمثيل في مسلسل «ظلم المصطبة»؛ إذ وجّه بعض المعلقين انتقادات ساخرة حول مظهرها وسنّها، ما دفعها للرد قائلة: «مشاعري مش مهمة قد مشاعر أولادي». وأضافت، أن تأثير هذه الكلمات يطال أسرتها، ويؤذي أبناءها نفسياً، مطالبة بقدر من الاحترام في النقاشات العامة. وأكدت ريهام، أنها لا تمانع النقد الفني، لكنها ترفض التنمر القائم على الشكل والعمر. موقفها أثار تعاطف جمهور واسع، وفتح باب النقاش مجدداً حول التعليقات المسيئة على منصات التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

ثقافة وفن

«نومة هنية يا غالي».. رسالة مؤثرة من صلاح عبدالله للراحل سليمان عيد

تصدرت حالة الحزن العميق التي أبداها الفنان المصري صلاح عبدالله خلال جنازة صديقه الفنان سليمان عيد، الذي تُوفي

تصدرت حالة الحزن العميق التي أبداها الفنان المصري صلاح عبدالله خلال جنازة صديقه الفنان سليمان عيد، الذي تُوفي (الجمعة) إثر أزمة قلبية مفاجئة، مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط الفنية، إذ ودّع عبدالله رفيق دربه بكلمات مؤثرة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» عكست عمق العلاقة الإنسانية والفنية التي جمعتهما على مدار عقود، فيما أظهرت دموعه خلال مراسم الجنازة مدى تأثره برحيل «سولوم» كما كان يُلقبه.

ونشر صلاح عبدالله منشوراً عاطفياً على «إكس»، قال فيه: «اطمن يا سولوم ما تقلقش عليَّا أنا بقيت كويس وبطلت عياط وبدعيلك من قلب قلبي يا عشرة العمر يا غالي.. نومة هنية في الجنة ونعيمها يا أطيب خلق الله». لتثير هذه الكلمات تفاعلاً واسعاً من الجمهور والزملاء، الذين عبروا عن تعاطفهم مع عبدالله وإعجابهم بصدق مشاعره تجاه صديقه الراحل.

وخلال جنازة سليمان عيد، التي أُقيمت في القاهرة بحضور عدد من نجوم الفن والمقربين، شوهد صلاح عبدالله وهو ينهار باكياً، عاجزاً عن إخفاء حزنه العميق، وأثارت لقطاته وهو يودع صديق عمره موجة من التأثر بين الحاضرين وعلى مواقع التواصل، ووصف الكثيرون المشهد بأنه يعكس «معنى الأخوّة الحقيقية».

أخبار ذات صلة

ووصفت منشورات على منصة «إكس» حالة صلاح عبدالله خلال جنازة صديقه بأنه «دخل في نوبة بكاء شديدة»، ما يبرز عمق الرابطة التي جمعته بالراحل سليمان عيد، الذي اشتُهر بأدواره الكوميدية وروحه المرحة التي أضفت البهجة على الشاشة المصرية.

كان سليمان عيد، الذي رحل عن عمر 64 عاماً، واحداً من أبرز نجوم الكوميديا في مصر، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي تركت بصمة في وجدان الجمهور، وكان هو وصلاح عبدالله، الذي يُعرف بأدواره الدرامية والكوميدية المميزة، يشكلان ثنائياً إنسانياً وفنياً استثنائياً، إذ تبادلا الدعم والمحبة على مدار سنوات طويلة. وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع من أعمال مشتركة لهما، مشيدين بالكيمياء التي جمعتهما على الشاشة وخارجها.

Continue Reading

ثقافة وفن

شمس البارودي تهاجم محمد رمضان بسبب الطيار أبو اليسر.. ما القصة؟

أعادت الفنانة المعتزلة شمس البارودي قضية الممثل المصري محمد رمضان والطيار الراحل أشرف أبو اليسر للواجهة مرة أخرى،

أعادت الفنانة المعتزلة شمس البارودي قضية الممثل المصري محمد رمضان والطيار الراحل أشرف أبو اليسر للواجهة مرة أخرى، بعدما طالبت بمحاسبة محمد رمضان في ما يتعلق بالقضية التي وقعت في 2019 وكانت حديث «السوشال ميديا» حينها.

وشنت شمس البارودي هجوماً عنيفاً على محمد رمضان متهمة الأخير بالتسبب في قهر الطيار، وكتبت منشوراً عبر حسابها الشخصي بموقع «فيسبوك»: «حسبي الله ونعم الوكيل، أنا سمعت وعارفة موضوع الطيار رحمة الله عليه، بس أول مرة أشوفه، يا رب اللي قطع عيشه ينقطع من رحمتك».

وأشارت إلى أن الراحل تُوفي قهراً بسبب ما حدث، مضيفة: «الرجل تُوفي قهراً، ربنا يقهرك وكل من يقف جنب الباطل».

واقعة محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

أخبار ذات صلة

تعود الواقعة إلى أكتوبر 2019 حينما نشر رمضان مقطع فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقود طائرة وبجواره الطيار أبو اليسر، ما أثار جدلاً كبيراً، وتم تقديم بلاغات ضد رمضان والطيار لاتهام الأخير بمخالفة قانون الطيران المدني.

وأوقعت هيئة الطيران المدني المصرية عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام، هو ما تسبب له في أزمة نفسية حادة قادت إلى وفاته.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .