Connect with us

الرياضة

«تويتر» يسلط الضوء على كرة القدم بـ53 مليون تغريدة منذ عام وحتى اليوم

مع الشغف الواسع لكرة القدم على تويتر في المنطقة والعالم، والحماس المتزايد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، رصدت المنصة

مع الشغف الواسع لكرة القدم على تويتر في المنطقة والعالم، والحماس المتزايد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، رصدت المنصة أكثر من 53 مليون تغريدة حول كرة القدم والبطولة منذ عام وحتى اليوم، استضافت شركة تويتر فعالية في نادي النصر لكرة القدم (مرسول بارك) في المملكة العربية السعودية لتسليط الضوء على محادثات كرة القدم على المنصة وتوضيح قيمتها للعلامات التجارية والشركات العاملة في مجال الإعلان والتسويق. وهدفت الفعالية بعنوان TwitterIsWhereFootballLives# (تويتر هو مكان محادثات كرة القدم) لتشجيع العلامات التجارية على الاستفادة من المحادثات الكروية المتزايدة والاهتمام الكبير بالحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم الذي سيتابعه ملايين المشجعين حول العالم.

وركز الحدث على الطرق التي يمكن للعلامات التجارية من خلالها التواصل مع اللحظات الثقافية التي يتحدث عنها الناس والتفاعل معهم بالوقت الأنسب وبشكل لحظي.

وكان تويتر قد قام بإجراء استطلاع ميداني بالتعاون مع شركة GWI المختصة لفهم ما يفكر فيه الناس حول كأس العالم بشكل أفضل.

وتحدثت الشركة مع أكثر من 12 ألف شخص في 12 سوقاً بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلص الاستطلاع إلى نتائج عدة، أبرزها أن أكثر من 261 مليون شخص على تويتر يتابع صانع محتوى أو مؤثراً رئيسياً واحداً على الأقل في مجال كرة القدم، الأمر الذي يعكس قيمة محتملة وفرصة للعلامات التجارية التي تتطلع للتفاعل من الجماهير المحبة لكرة القدم.

وكشف الاستطلاع أن الارتباط الثقافي يشكل ما نسبته 23% من قرار الشراء لدى الأشخاص، كما أكّد 78% ممن شملهم البحث من مشجعي كأس العالم على أنهم يستطيعون العثور على محتوى عبر تويتر غير متوفر على أي منصة أخرى، مما يعني أن العلامات التجارية المرتبطة بكرة القدم وكأس العالم ستصل إلى جمهور أكثر تقبلاً.

وبهذه المناسبة، قال رئيس قسم الإيرادات في تويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنطوان كايروني: «تعتبر محادثات كرة القدم هي الأبرز على المنصة الآن، خصوصاً تلك حول بطولة كأس العالم. الحوار الكروي على تويتر هو الأكبر من أي وقت مضى. لقد شهدنا ارتفاعاً بنسبة 74% في المتوسط الشهري للمحادثات المتعلقة بكرة القدم مقارنةً بالأشهر الـ 12 السابقة منذ شهر مارس، وبناءً على ذلك، يتحتم على العلامات التجارية التخطيط المبكر للعب دور محوري في محادثات كأس العالم FIFA والارتباط بها لتحقيق أكبر استفادة من خططها التسويقية».

وتشجّع المنصة العلامات التجارية على استخدام الحلول التي توفرها مثل «Amplify Sponsorship» الذي يربط العلامات التجارية بالمحتوى المتميز، إذ يعتبر 72% من الأشخاص على تويتر المقاطع المرتبطة بالرياضة مميزة وجذابة. ولدى العلامات التجارية فرصة عرض فيديو ترويجي Pre-Roll قبل بدء المحتوى المتميز الذي يوفره أكثر من 200 شريك. كما يمكن للعلامات التجارية من التركيز على محادثات أو مواضيع معينة من خلال «Takeover Ads» وغيره من الحلول.

وأضاف كايروني: «تويتر هو المكان الذي تظهر فيه ملخصات المنافسات أولاً، ليس فقط خلال الفعالية المباشرة ولكن عبر الأيام والأسابيع التي تليها؛ لذا فإن احتمالية جذب اهتمام مشجعي كرة القدم عالية جداً. علاوة على ذلك، وجدنا ارتباطاً قوياً بين اهتمامات وسلوكيات محبي كرة القدم على تويتر، إذ إن احتمالية تفاعلهم مع العلامات التجارية والمواضيع الأخرى مثل السياحة والتكنولوجيا القابلة للارتداء والسيارات والأحذية والهواتف الذكية أعلى بنسبة 78-82%».

يذكر أن المعلق الرياضي السعودي الشهير مشاري القرني قام باستضاف الحدث الذي تضمن تجارب مختلفة للحضور.

كما عقد تويتر جلسة حوارية ناقشت عدداً من الرؤى مع متحدثين من الخطوط الجوية السعودية وشركة مياه بيرين وتطبيق فلاورد الذين تبادلوا تجاربهم في التواصل مع الجماهير حول الرياضة وكرة القدم.

Continue Reading

الرياضة

إطلاق برنامج «الطريق إلى كأس العالم 2025»

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية إطلاق برنامج «الطريق إلى كأس العالم»، الذي يضم جميع الجولات التأهيلية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية إطلاق برنامج «الطريق إلى كأس العالم»، الذي يضم جميع الجولات التأهيلية العالمية لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025. ويشتمل هذا البرنامج المبتكر على أكثر من 200 بطولة؛ بدايةً من الدوريات المجتمعية وصولاً إلى المنافسات العالمية النخبوية، ويمنح اللاعبين من مختلف المستويات فرصة حقيقية للتأهل والمنافسة في أكبر حدث عالمي للرياضات الإلكترونية، الذي تستضيفه الرياض في الفترة من 7 يوليو إلى 24 أغسطس.

وتعليقاً على إطلاق البرنامج، قال الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران: «يمثل برنامج الطريق إلى كأس العالم منصة مبتكرة تجمع اللاعبين والأندية والمجتمعات في رحلة تعكس روح المنافسة والتحدّي والشغف، ومن خلال ربط مئات البطولات عالمياً نسعى لتوفير مسارات حقيقية تمكّن اللاعبين من كافة المستويات من التنافس والتأهّل إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في هذا المجال عالمياً، وهدفنا الرئيسي هو تعزيز نمو هذه الرياضات في مختلف أنحاء العالم وفي السعودية بالتحديد، ونحن نعمل دائماً على تحقيق هذا الهدف من خلال تنمية الشراكات المثمرة وتعزيز الاستثمار في المنافسات ووضع أسس راسخة لنمو القطاع بشكل مستدام».

أخبار ذات صلة

وتعود بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2025 إلى مدينة الرياض، لتوحّد من جديد اللاعبين وعشّاق الألعاب من مختلف أنحاء العالم ضمن منافسة عالمية على اللقب الأغلى. وتتميز هذه البطولة بنظامها المبتكر متعدد الألعاب، الذي يكرّم مهارات الأندية واللاعبين وقدرتهم على المنافسة عبر مختلف المنصات والأنواع. وتجمع المنافسات أبرز الفرق وألمع النجوم وأشهر الأسماء في عالم الألعاب، في حدث هو الأكبر والأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

Continue Reading

الرياضة

«مفاجأة» من العيار الثقيل.. سامبدوريا يهبط

هبط فريق سامبدوريا الإيطالي إلى دوري الدرجة الثالثة لأول مرة في تاريخه، حيث تعادل أمام يوفنتوس ستابيا سلبياً دون

هبط فريق سامبدوريا الإيطالي إلى دوري الدرجة الثالثة لأول مرة في تاريخه، حيث تعادل أمام يوفنتوس ستابيا سلبياً دون أهداف في الجولة الـ38 من دوري الدرجة الثانية الإيطالي، وتوقف رصيده عند 41 نقطة في المركز الـ18.

وهبط سامبدوريا إضافة إلى سيتاديلا الذي خسر أمام ساليرنيتانا، وصعد ساسولو وبيزا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي باحتلالهما المركزين الأول والثاني. ويعد سامبدوريا أحد أعرق الأندية في تاريخ إيطاليا، حيث حقق لقب كأس الكؤوس الأوروبية عام 1990 بعد الفوز أمام أندرلخت البلجيكي بهدفين نظيفين.

كما حل سامبدوريا وصيفاً لدوري أبطال أوروبا عام 1992 في آخر نسخة بالنظام القديم، بعد الخسارة أمام برشلونة في المباراة النهائية بهدف أحرزه رونالد كومان.

أخبار ذات صلة

سامبدوريا حقق لقب الدوري الإيطالي 90 – 91، وكأس إيطاليا 4 مرات 1984-1985، و1987-1988، و1988-1989، و1993-1994، وكأس السوبر الإيطالي 1991.

Continue Reading

الرياضة

بنزيما يكسر جمود 240 يوماً

سجل قائد فريق الاتحاد كريم بنزيما ثنائية في مرمى نادي الفيحاء في الجولة الماضية من دوري روشن السعودي للمحترفين،

سجل قائد فريق الاتحاد كريم بنزيما ثنائية في مرمى نادي الفيحاء في الجولة الماضية من دوري روشن السعودي للمحترفين، وتعد هذه الثنائية بعد 240 يوماً من تسجيله «هاتريك» في الجولة الثالثة من دوري روشن للمحترفين أمام نادي الوحدة.

ويحتل بنزيما المركز السادس في قائمة أفضل صانعي الأهداف بـ9 تمريرات حاسمة بالتساوي مع لاعب وسط الشباب مصعب الجوير.

وسجل بنزيما 21 هدفا في بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين خلال 28 مباراة، بفارق هدفين عن كريستيانو رونالدو هداف الدوري برصيد 23 هدفاً.

أخبار ذات صلة

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .