Connect with us

السياسة

«حرس الحدود» بجازان يقبض على 9 مخالفين لنظام الحدود لتهريبهم 135 كيلوغراماً من القات

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (9) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية،

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على (9) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (135) كيلوغراما من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

السياسة

31 قتيلاً ضحايا استهداف إسرائيل للضاحية الجنوبية

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أن حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس (الجمعة)، بلغت

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أن حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس (الجمعة)، بلغت 31 قتيلاً، بينهم 16 من قيادات حزب الله.

وقال الأبيض خلال مؤتمر صحفي، اليوم (السبت)، إن بين القتلى 3 أطفال «تبلغ أعمارهم ست سنوات وأربع سنوات وعشر سنوات»، مضيفا أن من بين القتلى أيضا سبع نساء، مؤكدا أن هناك أشلاء لقتلى في ضاحية بيروت لم يتم التعرف عليهم.

و أفاد بأن نحو 68 شخصاً أصيبوا أيضاً، من بينهم 15 لا زالوا في المستشفى، في أعنف غارة جوية إسرائيلية على بيروت منذ الحرب بين إسرائيل وحزب الله في صيف عام 2006.

وأوضح الوزير اللبناني أن الفرق الاسعافية والانقاذية والدفاع تعمل منذ أمس من بعد الضربة طوال الليل على إزالة الركام لكي نتمكن من استخراج الجرحى والضحايا.

واعتبر الأبيض أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة انتهكت القانون الإنساني الدولي، لافتا إلى أن مبنى سكنياً سقط بكامله على رؤوس قاطنيه نتيجة الغارة.

وذكر وزير الصحة أن حصيلة انفجار أجهزة اللاسلكي (الأربعاء) بلغت 27 قتيلاً، بالإضافة 12 قتلوا (الثلاثاء) في انفجار أجهزة البيجر، ما يرفع العدد الإجمالي لقتلى الهجمات الثلاث إلى 70، مضيفاً: أجرينا أكثر من 2000 عملية جراحية لمصابي الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

Continue Reading

السياسة

إسرائيل – حزب الله .. لا تهدئة والقادم أسوأ

رجحت صحيفة «بوليتيكو» تفاقم حدة القتال بين إسرائيل وحزب الله بشكل كبير في الأيام القادمة. ونقلت عن مسؤولين أمريكيين

رجحت صحيفة «بوليتيكو» تفاقم حدة القتال بين إسرائيل وحزب الله بشكل كبير في الأيام القادمة. ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهما: إن الإدارة الأمريكية ترى أنه سيكون من الصعب على الجانبين تهدئة التوتر بعد الهجمات الإسرائيلية المتتالية على مواقع وأهداف الجماعة اللبنانية.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلت عن حكومة نتنياهو قولها: إنها نقلت رسالة إلى حزب الله عبر المبعوث الأمريكي، مفادها بأن «حيفا تقابلها الضاحية وتل أبيب يقابلها تحويل لبنان إلى غزة ثانية».

وتلقى حزب الله، مساء أمس (الجمعة)، ضربة مؤلمة تمثلت في مقتل 16 من أبرز قياداته. وأقر الحزب في بيان مقتل القيادي إبراهيم عقيل المعروف باسم «الحاج عبدالقادر» والقيادي أحمد محمود وهبي الذي «تولى مسؤوليّة وحدة التدريب المركزي»، خلال غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان ومعهما 14 من قادة قوة الرضوان. وأكدت المصادر أن جميع القياديين الذين قتلوا خلال غارة الضاحية هم من قوة الرضوان وكانت مهمتهم التدريب والتسليح والإعداد.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال حصل عى معلومات بشأن اجتماع سري نادر لقيادة الرضوان، انعقد في نفق تحت الأرض، وهو الذي استهدفته طائرة إف 35 إسرائيلية بـ4 صواريخ على مجمع القائم في ضاحية بيروت الجنوبية.

ووفق بيان الحزب فإن الضحايا هم: إبراهيم عقيل، أحمد وهبي، محمود ياسين سامر حلاوي، حسن ماضي، -محمد رضا، محمد العطار، أحمد ديب، عبدالله حجازي، -عارف الرز، حسن حسين، عباس مسلماني، حسين حدرج، حسن عبد الساتر، مهدي جمول، و جهاد خنافر.

لكن موقع «أكسيوس» الإخباري الأمريكي، أكد على لسان محلله الإسرائيلي باراك رافيد، أن الغارة الجوية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، أودت بحياة كل أعضاء القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله وعددهم 20 عنصرا، مؤكداً أن جميعهم قتلوا في هذه الغارة.

Continue Reading

السياسة

2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي

كشفت هيئة الأزياء أن مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي بلغت نسبة 2.5% مقارنةً بـ 1.4% للعام الماضي.وقالت

كشفت هيئة الأزياء أن مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي بلغت نسبة 2.5% مقارنةً بـ 1.4% للعام الماضي.

وقالت الهيئة، في تقريرها السنوي عن حالة قطاع الأزياء في السعودية، إن قيمة سوق الأزياء السعودية في عام 2023 بلغ نحو 30 مليار دولار أمريكي. وتوقعت أن تصل قيمة سوق الأزياء السعودية في عام 2028 إلى 42 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت الهيئة أن حصة النساء في القوى العاملة في مجال الأزياء بعام 2023 تمثل 52% في السعودية.

وقدمت الهيئة تقريرها السنوي الحديث خلال عرض إبداعي في الجولة الاستثمارية للهيئة في لندن. ويستعرض التقرير السنوي رؤى جديدة في المشهد الديناميكي للأزياء السعودية، ويكشف اتجاهات وفرصا مثيرة للاهتمام بالنمو والاستثمار. كما يقدم التقرير للقراء بيانات الصناعة حول حالة الأزياء في السعودية التي تمتد عبر الأزياء، والسلع الفاخرة، والمجوهرات، والمستحضرات التجميلية، والأعمال التجارية. ويدرس التقرير مشهد الأزياء ويقدم رؤى رئيسية من خبراء الصناعة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .