Connect with us

السياسة

المدينة المنورة: القبض على شخصين لترويجهما 15,000 قرص «أمفيتامين»

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنَين بمنطقة المدينة المنورة لترويجهما (15,000) قرص من مادة الأمفيتامين

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطنَين بمنطقة المدينة المنورة لترويجهما (15,000) قرص من مادة الأمفيتامين المخدرة، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

السياسة

وزارة العدل: إحالة محام إلى لجنة تأديب المحامين لمخالفته قواعد السلوك المهني

أحالت وزارة العدل محاميًا إلى لجنة تأديب المحامين، لمخالفته قواعد السلوك المهني؛ من خلال تضليله المتابعين في

أحالت وزارة العدل محاميًا إلى لجنة تأديب المحامين، لمخالفته قواعد السلوك المهني؛ من خلال تضليله المتابعين في أحد المنشورات على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، وإخلاله بشرف مهنة المحاماة.

وأوضحت الوزارة، أن منشور المحامي تضمن نشر حكم غير نهائي، وعبارات دعائية تتضمن معلومات مغلوطة عن حكم لمحكمة الاستئناف، مدعياً تخفيض مقدار العقوبة من خمس سنوات إلى ستة أشهر، بما يتنافى مع عدد من قواعد السلوك المهني للمحامين، ومنها القاعدة (السابعة والثلاثين) التي نصت على أن: «يلتزم المحامي في حال مشاركته في وسائل الإعلام والإعلان -بما في ذلك وسائل النشر الإلكتروني- بتجنب ممارسة أي صورة من صور التضليل أو التزييف أو الخداع، وما لا يليق بشرف المهنة».

Continue Reading

السياسة

فيصل بن فرحان يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية

استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بمقر الوزارة في الرياض اليوم (الخميس)، رئيس وزراء فلسطين

استقبل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، بمقر الوزارة في الرياض اليوم (الخميس)، رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى.

وجرى خلال الاستقبال بحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وآخر المستجدات في فلسطين، لاسيما التطورات في قطاع غزة ومدينة رفح، إضافة إلى أولويات الحكومة الفلسطينية وبرنامج عملها.

حضر الاستقبال، وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، والمستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان، ومدير إدارة المشرق العربي محمد الحربي.

Continue Reading

السياسة

«تنمية القطاع غير الربحي»: إحالة مخالفات 3 جمعيات أهلية لـ«النيابة» و13 كيانا تجاريا إلى «أمن الدولة»

كشف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، أنه أصدر قرارات بحق عدد من المنظمات غير الربحية والأفراد، وذلك ضمن

كشف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، أنه أصدر قرارات بحق عدد من المنظمات غير الربحية والأفراد، وذلك ضمن الدور الإشرافي والتنظيمي للمركز.

وقال المتحدث باسم المركز عبدالله الشومر، إن المركز أصدر عدة إنذارات بحق جمعيات أهلية، وقراراً لحل جمعية أهلية، و3 مخالفات جمع تبرعات في حق الأفراد، كما أحال المركز مخالفات 3 جمعيات أهلية للنيابة العامة، وأحال كيانا تجاريا واحدا إلى النيابة العامة، و13 كيانا تجاريا إلى رئاسة أمن الدولة.

وأكد المركز أهمية التزام الأفراد والمنظمات غير الربحية بالأنظمة واللوائح، والأدلة والإجراءات المنظمة للقطاع غير الربحي، داعيا الجميع إلى التواصل معه عبر قنوات العناية بالعملاء من خلال مركز الاتصال الموحد «19918» وموقعه الإلكتروني ncnp.gov.sa وحساباته في شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدا ضرورة التكامل بينه وبين الأفراد والمنظمات غير الربحية في المساهمة بتنمية القطاع غير الربحي، وتعظيم الأثر الاجتماعي والاقتصادي للقطاع بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .