Connect with us

السياسة

فهد الحيان.. بصمة البراءة في «طاش ما طاش»

افتقد المشهد الفني السعودي في رمضان، بصمة البراءة في «طاش ما طاش»؛ برحيل الممثل القدير فهد الحيان، الذي كان نجماً

افتقد المشهد الفني السعودي في رمضان، بصمة البراءة في «طاش ما طاش»؛ برحيل الممثل القدير فهد الحيان، الذي كان نجماً موهوباً وخفيف الظل، ومهذباً في أدائه، وقدم خلال مسيرته المميزة عدداً من الأعمال الفنية، وصاحب علامة فارقة في تاريخ الدراما السعودية خلال العقدين الماضيين، واستطاع تقديم عدد من الأعمال الكوميدية، وكانت بدايتها من مسلسل «القبعة الثمينة» عام 1994، ثم العديد من المسلسلات أشهرها مسلسل طاش ما طاش، الذي عرفه الجمهور من خلال شخصية «هزار»، التي شكلت مفترق طريق في مسيرته وأيقونة الأطفال الساحرة التي لا تُنسى في منتصف التسعينات وأنشودته المعروفة «خروفي خروفي لابس بدلة صوفي»، وجاء هذا الكركتر للخلود، من خلال تلك النظارة الدائرية في شخصية هزار الهزلية والممتعة. واستقل بذاته فنياً عام 2006، عندما أنتج مسلسل «غشمشم» وقام ببطولته خلال ستة مواسم. ولد الفنان فهد بن محمد بن ناصر الحيان في 22 مارس 1971، متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء هم: شهد، رغد، وحيان، ومنذ صغره كان من محبي التمثيل، خصوصاً أنه كان يشارك دائماً في المسرح المدرسي، وكان محبوباً من قبل الجمهور ولاقى شعبية كبيرة بين عائلته وأصدقائه، ومنذ ذلك الحين وبدايته في التمثيل الخليجي حقق المزيد من النجاحات الواحدة تلو الأخرى، ليصبح أشهر نجوم الدراما والكوميديا على مستوى العالم العربي.

السياسة

ولي العهد يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيس أوكرانيا

تلقى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً اليوم، من رئيس جمهورية

تلقى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً اليوم، من رئيس جمهورية أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تم بحث مستجدات الأزمة الأوكرانية – الروسية، والجهود الرامية لحل الأزمة.

Continue Reading

السياسة

الخلافات إلى العلن.. واشنطن تعلّق إرسال شحنة قنابل لإسرائيل

برزت الخلافات بين واشنطن وتل أبيب إلى العلن، وأعلن مسؤول أمريكي، اليوم (الأربعاء)، أنّ الولايات المتّحدة علّقت

برزت الخلافات بين واشنطن وتل أبيب إلى العلن، وأعلن مسؤول أمريكي، اليوم (الأربعاء)، أنّ الولايات المتّحدة علّقت الأسبوع الماضي إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل بعدما فشلت الأخيرة في معالجة مخاوف واشنطن إزاء خطط الجيش الإسرائيلي لاجتياح رفح.

وقال المسؤول الكبير في الإدارة لوكالة «فرانس برس»: «لقد علّقنا الأسبوع الماضي إرسال شحنة واحدة من الأسلحة قوامها 1800 قنبلة، زنة الواحدة منها ألفا رطل (907 كلغ)، و1700 قنبلة زنة الواحدة منها 500 رطل (226 كلغ)». وأضاف: «لم نتخذ قراراً نهائياً بشأن كيفية المضي قدماً في هذه الشحنة».

ولفت إلى أن المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين ناقشوا البدائل، لكن تلك المناقشات متواصلة ولم تعالج المخاوف بالكامل.

وأفاد بأن واشنطن تركز بشكل خاص على القنابل الأثقل التي تزن الواحدة منها 2000 رطل والتأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق حضرية مزدحمة كما رأينا في أنحاء أخرى من غزة.

وبحسب المسؤول، فإنّ وزارة الخارجية تجري مراجعة لعمليات نقل أسلحة أخرى، بما في ذلك استخدام مجموعات القنابل الدقيقة المعروفة باسم JDAMs.

وكانت 4 مصادر مطلعة كشفت لـ«رويترز» أن إدارة الرئيس جو بايدن علقت إرسال شحنات معينة من الأسلحة من إنتاج شركة بوينغ إلى إسرائيل، فيما أكد مصدران أنها رسالة سياسية إلى الحليف الوثيق.

وتشمل شحنات الأسلحة، التي تأخر تسليمها لأسبوعين على الأقل، ذخائر هجوم مباشر مشترك تصنعها «بوينغ»، والتي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل دقيقة التوجيه، بالإضافة إلى قنابل صغيرة القُطر.

وأفادت المصادر بأن إدارة بايدن ستتخلف عن موعد نهائي لتقديم تقرير إلى الكونجرس عما إذا كانت إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي في غزة، وهي نتائج ربما تؤجج مخاوف بسبب استخدامها أسلحة زودتها بها واشنطن ضد القطاع الفلسطيني.

وتُلزم مذكرة للأمن القومي معروفة باسم (إن.إس.إم-20)، أصدرها بايدن في فبراير، وزارة الخارجية بتقديم تقرير إلى الكونغرس بحلول 8 مايو حول مدى موثوقية ضمانات إسرائيل بأن استخدامها للأسلحة الأمريكية لا ينتهك القوانين الأمريكية ولا الدولية.

Continue Reading

السياسة

احتجاجات داخل الاتحاد الأوروبي ضد العدوان الإسرائيلي على غزة

فيما حذّرت «الأونروا» من خطورة استمرار إغلاق المعابر إلى غزة، نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي ببروكسل

فيما حذّرت «الأونروا» من خطورة استمرار إغلاق المعابر إلى غزة، نظم أكثر من 100 موظف في مؤسسات بالاتحاد الأوروبي ببروكسل اليوم (الأربعاء) احتجاجاً على حرب إسرائيل على القطاع واضعين ثلاثة أغطية قماشية بيضاء ملفوفة (تمثل ثلاث جثث) ملطخة ببقع حمراء في الساحة المواجهة للمكتب الرئيسي للمفوضية الأوروبية في العاصمة البلجيكية.

وكتُبت كلمات القانون الدولي واتفاقيات الاتحاد الأوروبي واتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها على الجثث الثلاث، احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، عدنان أبوحسنة، أن استمرار غلق المعابر في غزة ومنع دخول الوقود واستمرار العملية العسكرية الإسرائيلية سيخلق صعوبات غير مسبوقة أمام العمليات الإغاثية والإنسانية في القطاع، باعتبار أن مدينة رفح هي مركز هذه العمليات.

وقال أبو حسنة لوكالة أنباء العالم العربي AWP اليوم: الأيام القادمة حاسمة للغاية، فإذا استمر إغلاق هذه المعابر ومنع دخول الوقود واستمرت العمليات العسكرية الإسرائيلية بهذا الحجم في رفح فسيؤدي كل ذلك حتماً إلى إيجاد صعوبات غير مسبوقة أمام العمليات الإغاثية والإنسانية، مضيفاً: رفح هي مركز هذه العمليات وبها أكبر المخازن التابعة للأونروا، ومن خلالها يتم توزيع المواد الغذائية على مناطق قطاع غزة كافة، كما أن باقي المنظمات الأممية الأخرى تتخذ من رفح مركزاً لعملياتها.

وأشار إلى أن رفح بها نحو 1.4 مليون فلسطيني وللأسف بدأ عدد كبير منهم في ترك المدينة، خصوصاً في المناطق الشرقية حيث دخل الجيش الإسرائيلي والمناطق القريبة من معبر رفح، وهم يتركون هذه المناطق ويذهبون إما إلى داخل رفح أو إلى غربها القريب من البحر أو إلى مناطق أخرى في وسط قطاع غزة.

Continue Reading

Trending

جميع الحقوق محفوظة لدى أخبار السعودية © 2022 .